-
Par syndicat015 le 3 Octobre 2013 à 22:35
توضيح حول صيغة الاضراب ليوم واحد متجدد آليا ::..من طرف الأستاذ قطبي نور الدين
"إضراب يوم متجدد إليا" هو اضراب مفتوح بصيغة جديدة مبتكرة خلاقة لا يبدعها إلا أهل الكنابيست فمن ناحية نلجم الألسن التي تتكالب علينا كلما شرعنا في حركاتنا الاحتجاجية ومن جهة أخرى نكسب الرأي العام إلى جانبنا حيث أن اليوم الأول هو إضرابنا لكن بقية الأيام من الثاني إلى غاية ؟؟؟؟؟ هو من إرادة وفعل الوزارة فنحن ٌقمنا باضراب يوم واحد فقط وشرطنا شرط واحد تلبية المطالب الواردة في البيان فاذا شاءت الوزارة ذلك استجابت واذا اختارت الاضراب فهي المسؤولة هذا من جهة ومن الاخرى فالاستاذ هو متوقف اليوم وينتظر غدا وهي سائرة في هذا الاتجاه مادامت الوزارة رافضة لمطالبنا وهي مناسبة لتوحيد وترميم قاعات الاساتذة التي أصابها الوهن وهذا كلام آخر لكن ما السبيل الى ذلك الجواب بسيط وهو ان الاستاذ مجبر على زيارة المؤسسة لمعرفة الجديد وأين انتهى الأمركل يوم وما يترتب على ذلك من حديث ونقاش وحوار اذ أثبتت التجارب ان الاضراب المفتوح والاسبوع المتجدد هي فرصة لمغادرة المؤسسات فتصبح ملجأ الأشباح حتى العودة أخيرا وليس آخرا فنحن باضرابنا هذا نجبر التلاميذ على الذهاب والمجيء الى المؤسسات يوميا ونلاحظ ما سيخلفه هكذا موقف على المؤسسات داخليا من عدم استقرار والشارع عموما والأسر خصوصا خاصة ابناء الأسر الراقية مما يشكل ضغطا عليهم فينقلوا هذا الضغط لأصحاب القرار ........
votre commentaire -
Par syndicat015 le 19 Janvier 2013 à 14:26
الترقيـة نوعــان : ترقيــــة صنفيـــة، وترقيـــة داخــل الصنــف .
1 – الترقيــة الصنفيــة :
وهــي انتقــال الأستــاذ (ة) مـن صنفـــه إلــى صنــف أو سلك أعلـــى منــه. وتتـم عــن طــريق الامتحانات المهنيــة، والمســابقــات عقب التدريــب للتكــوين، أو لتحسيــن المستــوى، أو عــلى أســـاس الشهـــادات ، أو استثنائيا بالادماج.
2 – الترقيــة داخــل الصنـف :
وهــي الانتقال مـن درجــة إلــى درجــة أعــلى منهـا ، وتتـم حســب الأقدميـــة فـي الدرجــة الحاليــة ، وكــذا النقطــــة التربويـــة المتحصـل عليـها مـن قبــل مفتــش المــادة ، والنقطــة الإداريـة المتحصــل عليهـا مـن قبــل مدير المؤسسة ، نتيجـة عمل الأستاذ ، ومثابرتــه ، وتطبيقـه للبرامــج والتشريــعات ، . .
نتائجهــا : ينتــج عــن الترقيـــة ما يلي :
زيــادة في النقطــة الاستدلالية تبعـا لنــوع الترقيــة ، وهــي تختلــف حســب الصنــف والقســـم اللذيــن رتبت فيهمـــا السلـــك أو الوظيفـــة .
توزع النسبــة القصوى لتعـويـض الخبـــرة في كــل صنـــف وفــرع علــى (12) درجــة، عــن مــدة أقدميــة تتـراوح بيــن 30 -42 سنـــة . وتحــدد الأقدميــة المطلـوبـة فـي كل درجـة حسـب ثلاث مـدد : دنيــا، متوسـطـــة ، قصوى ، غير أن اسلاك التدريس غير معنية بالمدة القصوى. والجــدول التالــي يوضــح ذلـــك .
جــدول الترقيـــات
يتـم توزيــع الموظفيــن المعنييــن بالترقيــة على هـذه المــدد حســب نقطـة التفتيـش والنقطـة الإداريـة المحصليـن عليهــا ، وتوزع النسب كالتالي :
من بين كل (10) أساتذة تتـم ترقيتهـم، يستفيـد (06) ستة منهـم بالمدة القصيرة ، و (04)أربعــة منهم بالمدة المتوسطة. أي (60٪ بالقصيرة، و40٪ بالمتوسطة).
يحتفـظ الموظف بالأقدميـة التي اكتسبهـا في الدرجـة الجديـــدة .
تقوم السلطة التي لها حق التعيين بتحضير جدول الترقية، وتصادق عليه لجنة الموظفين (اللجنة المتساوية الأعضاء).
votre commentaire
Suivre le flux RSS des articles de cette rubrique
Suivre le flux RSS des commentaires de cette rubrique