إن لجنة حماية البيداغوجيا تجدد مطالبها المتمثلة في : • إدماج فئة الآيلين للزوال في الرتب الجديدة و ذلك دون إعادة فتح ملف القانون الخاص ة • مواصلة الإصلاح في شقه الإداري حتى نتخلص من ذهنية المدير-الرئيس بسن قوانين جديدة تتماشى و القانون الجديد كي تسمح للأستاذ المكون بالدخول إلى الميدان و تسلمه لمهامه الجديدة و النبيلة خدمة للأجيال الصاعدة • إنشاء لجان تحقيق للتأكد من التقارير المغلوطة التي يقدمها مديرو التربية لمعالي الوزير و يدفع ثمنها المعلم و التلميذ مثل تضخيم دروس العتبة و إخفاء المشاكل العالقة ... • من أجل تقاعد بعد 25 سنة من العمل حتى يساهم القطاع فعليا في امتصاص البطالة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة علما أن قطاع التربية هو الكفيل بالتخفيف من ظاهرة البطالة • من أجل تخفيف الحجم الساعي الأسبوعي إلى 15 ساعة في الثانوي و 18 في المتوسط و 20 في الابتدائي حتى يتم خلق مناصب شغل جديدة في القطاع •إنهاء العمل وفق المقاربة بالعتبة و ذلك بتخفيف المناهج • تفعيل دور مجالس الأقسام و التأديب لقطع الطريق أمام عمليات الغش.... • المطالبة بتحرير الملفات العالقة لسنة 2010 الخاصة بالخدمات الاجتماعية • في حالة حصول المديرين على منح أخرى متعارضة مع التساوي في الترقية بين المسار البيداغوجي و المسار الإداري سنطالب نحن الأساتذة بمنح تميزنا عن الإدارة منها: • منحة الأنترنيت حيث لا يمكن للأستاذ الاستغناء عن هذه الوسيلة في الفعل البيداغوجي منحة إعداد الواجبات المنزلية وتصحيحها منحة إعداد الفروض والاختبارات وتصحيحها منحة تحضير الدروس " العمل بالبيت " منحة تحمّل البقاء داخل الحُجرة واحتمال الضّجيج منحنا يوم لقضاء شؤوننا لأن المدير في بطالة مُقنَّنة ومُقنَّعة و هو غائب و إن كان حاضرا.. منحنا سكن وظيفي قريب من المؤسسة مثل المدير منحنا حق اختيار المدير من بيننا كما تندد اللجنة بتصريحات رئيس الحكومة من خلال تهجمه على اللغة العربية على عكس هولاند الذي يعترف بدور بالزاك في ترقية العلوم الفرنسية عن لجنة حماية البيداغوجيا زرماتي فريد علي - الخروبة
إن لجنة حماية البيداغوجيا تجدد مطالبها المتمثلة في :
• إدماج فئة الآيلين للزوال في الرتب الجديدة و ذلك دون إعادة فتح ملف القانون الخاص ة
• مواصلة الإصلاح في شقه الإداري حتى نتخلص من ذهنية المدير-الرئيس بسن قوانين جديدة تتماشى و القانون الجديد كي تسمح للأستاذ المكون بالدخول إلى الميدان و تسلمه لمهامه الجديدة و النبيلة خدمة للأجيال الصاعدة
• إنشاء لجان تحقيق للتأكد من التقارير المغلوطة التي يقدمها مديرو التربية لمعالي الوزير و يدفع ثمنها المعلم و التلميذ مثل تضخيم دروس العتبة و إخفاء المشاكل العالقة ...
• من أجل تقاعد بعد 25 سنة من العمل حتى يساهم القطاع فعليا في امتصاص البطالة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة علما أن قطاع التربية هو الكفيل بالتخفيف من ظاهرة البطالة
• من أجل تخفيف الحجم الساعي الأسبوعي إلى 15 ساعة في الثانوي و 18 في المتوسط و 20 في الابتدائي حتى يتم خلق مناصب شغل جديدة في القطاع
•إنهاء العمل وفق المقاربة بالعتبة و ذلك بتخفيف المناهج
• تفعيل دور مجالس الأقسام و التأديب لقطع الطريق أمام عمليات الغش....
• المطالبة بتحرير الملفات العالقة لسنة 2010 الخاصة بالخدمات الاجتماعية
• في حالة حصول المديرين على منح أخرى متعارضة مع التساوي في الترقية بين المسار البيداغوجي و المسار الإداري سنطالب نحن الأساتذة بمنح تميزنا عن الإدارة منها:
• منحة الأنترنيت حيث لا يمكن للأستاذ الاستغناء عن هذه الوسيلة في الفعل البيداغوجي
منحة إعداد الواجبات المنزلية وتصحيحها
منحة إعداد الفروض والاختبارات وتصحيحها
منحة تحضير الدروس " العمل بالبيت "
منحة تحمّل البقاء داخل الحُجرة واحتمال الضّجيج
منحنا يوم لقضاء شؤوننا لأن المدير في بطالة مُقنَّنة ومُقنَّعة و هو غائب و إن كان حاضرا..
منحنا سكن وظيفي قريب من المؤسسة مثل المدير
منحنا حق اختيار المدير من بيننا
كما تندد اللجنة بتصريحات رئيس الحكومة من خلال تهجمه على اللغة العربية على عكس هولاند الذي يعترف بدور بالزاك في ترقية العلوم الفرنسية
عن لجنة حماية البيداغوجيا
زرماتي فريد علي - الخروبة