•  الترقيـة نوعــان : ترقيــــة صنفيـــة، وترقيـــة داخــل الصنــف . 

    1 – الترقيــة الصنفيــة : 

    وهــي انتقــال الأستــاذ (ة) مـن صنفـــه إلــى صنــف أو سلك أعلـــى منــه. وتتـم عــن طــريق الامتحانات المهنيــة، والمســابقــات عقب التدريــب للتكــوين، أو لتحسيــن المستــوى، أو عــلى أســـاس الشهـــادات ، أو استثنائيا بالادماج. 

    2 – الترقيــة داخــل الصنـف : 

    وهــي الانتقال مـن درجــة إلــى درجــة أعــلى منهـا ، وتتـم حســب الأقدميـــة فـي الدرجــة الحاليــة ، وكــذا النقطــــة التربويـــة المتحصـل عليـها مـن قبــل مفتــش المــادة ، والنقطــة الإداريـة المتحصــل عليهـا مـن قبــل مدير المؤسسة ، نتيجـة عمل الأستاذ ، ومثابرتــه ، وتطبيقـه للبرامــج والتشريــعات ، . . 

    نتائجهــا : ينتــج عــن الترقيـــة ما يلي : 

    زيــادة في النقطــة الاستدلالية تبعـا لنــوع الترقيــة ، وهــي تختلــف حســب الصنــف والقســـم اللذيــن رتبت فيهمـــا السلـــك أو الوظيفـــة . 

    توزع النسبــة القصوى لتعـويـض الخبـــرة في كــل صنـــف وفــرع علــى (12) درجــة، عــن مــدة أقدميــة تتـراوح بيــن 30 -42 سنـــة . وتحــدد الأقدميــة المطلـوبـة فـي كل درجـة حسـب ثلاث مـدد : دنيــا، متوسـطـــة ، قصوى ، غير أن اسلاك التدريس غير معنية بالمدة القصوى. والجــدول التالــي يوضــح ذلـــك .  

    جــدول الترقيـــات 

    يتـم توزيــع الموظفيــن المعنييــن بالترقيــة على هـذه المــدد حســب نقطـة التفتيـش والنقطـة الإداريـة المحصليـن عليهــا ، وتوزع النسب كالتالي : 

    من بين كل (10) أساتذة تتـم ترقيتهـم، يستفيـد (06) ستة منهـم بالمدة القصيرة ، و (04)أربعــة منهم بالمدة المتوسطة. أي (60٪ بالقصيرة، و40٪ بالمتوسطة). 

    يحتفـظ الموظف بالأقدميـة التي اكتسبهـا في الدرجـة الجديـــدة .

    تقوم السلطة التي لها حق التعيين بتحضير جدول الترقية، وتصادق عليه لجنة الموظفين (اللجنة المتساوية الأعضاء). 

     

     

     


    votre commentaire
  • اضراب وطني يوم 16 جانفي 2013 من أجل

    .تحيين منحةالامتياز والمنطقة لولايات الجنوب

    ملف طب العمل خصوصا ما تعلق بحل اشكالية المناصب المكيفةفي القطاع

    ملف سكنات الجنوب

    .تفعيل عمل ومقترحات لجنة السكن لعمال قطاع التربية عموما

    ترقية أساتذة التقنيين رؤساء الأشغال إلى أساتذة التعليم الثانوي

     

    ترقية معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم المتوسط إلى رتب التوظيف القاعدية

     

    التسوية المالية للمنصب العالي أستاذ منسق منذ 01/01/2008

    وضع حدوحل المشاكل الناجمة عن تطبيقات القانون الأساسي المعدل 12/240 في شقه المتعلق بالادماج في مختلف الرتب

      


    3 commentaires
  • Conseil National du 03 janvier 2013

    Conseil National du 03 janvier 2013

     

     

    Conseil National du 03 janvier 2013

     

    Conseil National du 03 janvier 2013

     

     

     

     

     


    1 commentaire
  • المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع

    CNAPEST Elargi

    نشرة إعلامية رقم-  2013/01/13-1

     بعد انعقاد دورة المجلس الوطني بتاريخ 2013/01/03و بعد ايداع إشعار بإضراب يوم 2013/01/16لدى وزارة التربية الوطنية بتاريخ 2013/01/06تلقى المكتب الوطني دعوة من وزارة التربية الوطنية تفتقر إلى جدول أعمال لعقد جلسة عمل بتاريخ 2013/01/09 حيث تم فيها قراءة ومناقشة محضر اجتماع انعقد سابقا بتاريخ 2012/12/06وخلصت نتائج الأعمال إلي مايلي : 

    أولا: منح الجنوب

    فيما يتعلق بإعادة النظر في احتساب المنح على أساس الأجر القاعدي الجديد : 

    ذكرت الوزارة بأن هذا الملف يخص كل القطاعات الخاضعة لقوانين الوظيفة العمومية و ليس لقطاع التربية وحدهـا، وسيتم رفع هذا الانشغال إلى السيد الوزير الأول.

    و تؤكد النقابة علي طابع الاستعجال للتكفل بهذا المطلب، و أن من أبرز المشاكل التي لا تزال عالقة هي منح الجنوب مع الإشارة إلى أن أكبر فئة معنية بهذه المنح هم مستخدمو التربية، وعليه لا يعقل التذرع، من اليوم فصاعدا، بحجة '' أنها لا تعني فقط قطاع التربية بل تشمل 18 قطاعا وزاريا، والاستجابة لها مرتبطة بقرار حكومي''، وعليه يجب أن يؤخذ كأولوية أولي بالنسبة للحكومة الجزائرية،كما طالبت بضرورة الرد على الإرسال الموجه للسيد الوزير الأول سابقا بخصوص هذا الموضوع.

    ثانيا: طب العمل والمناصب المكيفة

    ستعمل الوزارة على معالجة هذا الأمر من خلال إعادة تنشيط اللجنة المكلفة بدراسة الصيغة الملائمة بخصوص وضع تحت التصرف بعض الأساتذة الذين لا يستطيعون أن يمارسوا مهنة التدريس و ذلك حالة بحالة و حسب المناصب المتوفرة، وستشرع اللجنة في عملها خلال الأيام القليلة القادمة. مع تنظيمها بشكل عادل يعطي الأولوية حسب الترتيب الذي تعده اللجنة المتساوية الأعضاء على مستوى مديرية التربية.

    وتؤكد النقابة علي ضرورة تطبيق قوانين طب العمل لحل مثل هذه المشاكل نهائيا خصوصا ما تعلق بالمناصب المكيفة وكذلك الأمراض المهنية في القطاع مع الحد من ظاهرة اتساعها.

    ثالثا: ملف السكن :

    تطالب النقابة بالعمل على تفعيل هذا الملف مع الجهات المعنية لتمكين أساتذة ولايات الجنوب من الحصول على سكنات اجتماعية دون قيد أو شرط ، كما تطالب بالتوزيع العادل لها.

    1.  سكنات الجنوب

    ذكرت الوزارة في هذا الموضوع بالهدف من هذه السكنات حيث يتعلق بتلبية احتياجات بيداغوجية و ليست اجتماعية، و في هذا الإطار تم تخصيص 4200 وحدة سكنية لولايات الجنوب و أضيف إليها 1630 وحدة جديدة ، حيث تم تسليم إلى يومنا هذا 1430 ، وزع منها 805 ، و توجد حاليا 2231 في طور الإنجاز و 2119 قيد الدراسة. يخضع توزيع هذه السكنات إلى أحكام المنشور الوزاري 120 الصادر عن مديرية تسيير الموارد المالية والمادية، وإذا كانت هناك رؤية أخرى لطريقة التوزيع فسيتم إعادة صياغة هذا المنشور و بإشراك التنظيم النقابي.

    بالنسبة لحصص البلديات في الوحدات السكنية، يمكن إعادة النظر فيها بمراعاة الحاجيات المبنية على المعطيات الخاصة بكل البلدية.

    و بخصوص السكن الاجتماعي لولايات الجنوب تطالب النقابة بأن الحصول على هذا السكن لا يجب أن يخضع لنفس المعايير المعمول بها وطنيا، وستسعى الوزارة على رفع هذا الانشغال إلى الجهات المعنية.

    2. بخصوص السكن بصفة عامة

    تطالب النقابة و على غرار ما هو حاصل على مستوى قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، بتخصيص حصص سكنية لفائدة الأساتذة.

    كماتطالب النقابة بتفعيل نتائج عمل اللجنة المشتركة المنصبة لمعالجة المطالب الخاصة بالسكن.

    رابعا: ترقية معلمي المدارس الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي في الرتب القاعدية :  

    تطالب النقابة وزارة التربية إيجاد حلول عملية تسمح بترقية معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي إلي رتب التوظيف القاعدية وفي أقرب الآجال.

    في هذا الإطار أكدت وزارة التربية الوطنية أنها بصدد الانتهاء من إعداد قرار وزاري مشترك يسمح لهم بالترقية في الرتب القاعدية مباشرة بعد تكوين متخصص لمدة سنة واحدة فقط بعد أن كانت ثلاث سنوات.

    خامسا:تطالب النقابة باستفادة الأساتذة المعنيين بالإدماج الاحتفاظ بنفس الدرجة التي كان مستفيدا منها فبل الإدماج وذلك بتطبيق المادة 17 من المرسوم الرئاسي 07/304 والتعليمة رقم 07 للسيد الوزير الأول المؤرخة في 29/12/2007 :

    لقد تمت الاستجابة لمطلب النقابة من الجهات العليا المعنية، حيث سيتم و بصفة استثنائية إعادة ترتيب الموظفين الذين استفادوا من الإدماج في إطار أحكام المرسوم التنفيذي 12-240 في الدرجات التي يحوزونها عند تاريخ إدماجهم (31 ديسمبر 2011).

    و عطفا على هذا ستخطر وزارة التربية الوطنية كافة مديريات التربية للشروع في تجسيد هذا الأمر. 

    سادسا:تلتزم الوزارة بإعداد كل النصوص المتعلقة بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي 12/240 مع تحديد الأولويات : 

    في هذا الإطار شرعت الوزارة في إعداد النصوص التطبيقية المتعلقة بتنظيم المسابقات والامتحانات المهنية و نصبت لجنة لهذا الغرض، و من المقرر أن تنتهي من أعمالها بإعداد مشاريع نصوص خلال 4 أسابيع.

    من جهة أخرى هناك نصوص تم إصدارها كعملية الإدماج أو ما هو في طريق الإعداد كضبط تحديد تاريخ التعيين و هناك نصوص سيتم تحيينها وفق المرسوم التنفيذي المعدل الذي بموجبه ظهرت فآت أخرى من الرتب كمراجعة معايير الترقية في قائمة التأهيل لهذه الرتب والحركة ... الخ، واستجابة لطلب النقابة ستستشار النقابة حول مشاريع القرارات أو المناشير التي تخصها.

    كما سيتم العمل على إصدار كل نص تنظيمي كلما اقتضت الحاجة إلى ذلك مع السعي لدى الجهات الأخرى عندما يتعلق الأمر بنصوص خارجة عن القطاع و لها انعكاس على المسار المهني لموظفي التربية.

    سابعا: متابعة تنفيذ محضر اجتماع 15 أفريل 2012 :

    1.7بخصوص ترقية الأساتذة التقنيين رؤساء الورشات و رؤساء الأشغال إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي. 

    لم تتمكن الوزارة من تنظيم المسابقة قبل تاريخ اليوم لصدور المرسوم التنفيذي 12/240 في شهر سبتمبر 2012 الذي يستلزم إعداد قرارات وزارية مشتركة لتنظيم الامتحانات و التي يجب تحيينها بسبب استحداث رتب جديدة و تحويل المناصب العليا إلى رتب. وفي هذا الإطار تم تنصيب لجنة على مستوى الوزارة يوم 12 ديسمبر 2012 تتكفل بإعداد هذه القرارات و يتعلق الأمر بـ:

    قرار وزاري مشترك يحدد البرامج و الإطار التنظيمي للامتحانات المهنية؛

    قرار وزاري مشترك يحدد المؤسسات المؤهلة لتنظيم الامتحانات المهنية؛

    قرار وزاري مشترك يحدد قائمة الشهادات.

    و قد حُددت فترة من 4 أسابيع ابتداء من التاريخ المذكور أعلاه للانتهاء من إعداد مشاريع هذه النصوص، وسَتُعرض على المديرية العامة للوظيفة العمومية للدراسة و المصادقة.

    بعد إتمام هذه المرحلة، تقوم الوزارة بطلب تحويل المناصب من الجهات المعنية ثم إعداد قرارات فتح المسابقة المهنية لهذه الفئة، و ستسعى الوزارة إلى استكمال الإجراءات خلال الفصل الثاني من هذه السنة و الشروع مباشرة في تنظيم هذه الامتحانات.

    2.7بالنسبة للأساتذة المهندسين الذين تشملهم رخصة السيد الوزير الأول في المراسلة رقم 200 المؤرخة في 16 /03/2011. 

    سيتم دراسة و معالجة حالات الأساتذة المهندسين و الذين لديهم أقدميه أقل من 10 سنوات والذين نجحوا في الامتحان المهني فيما يتعلق بالترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي. أما الولايات التي تعذر عليها تنظيم هذه المسابقات لهته الفئة فستتولى الوزارة بتنظيمها بعد طلب رخصة في الموضوع على غرار الرخصة المؤرخة في 16/03/2011 تحت رقم 200 و هذا بعد حصر الوضعية.

    3.7فيما يخص نسب الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي و أستاذ مُكون

    لقد تكفلت بها المادة 5 من المرسوم التنفيذي 12/194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 الذي يحدد كيفية تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنيـة فـي المـؤسسـات و الإدارات العمـوميـة و إجراؤها (" يمكن للمؤسسة أو الإدارة العمومية بمجرد تبليغها مدونة ميزانية السنة المعنية الشروع تحت سلطة الوزير المعني بفتح المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية و في هذا الإطار و بغض النظر عن النسب المحددة في القوانين الأساسية الخاصة تتولى بنفسها توزيع المناصب المالية المخصصة على مختلف أنماط التوظيف، الترقية القانونية الأساسية، حسب احتياجاتها و خصوصياتها و تعلم السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية بذلك"). و بالتالي يمكن العمل بنسبة 50%-50 %حسب متطلبات كل مسابقة أو امتحان.

    4.7التسوية المالية للمنصب العالي أستاذ منسق ابتداء من تاريخ 01/01/2008.

    لقد باشرت الوزارة بموجب الإرسال رقم 700 المؤرخ في 16/12/2012 الموجه إلى كل مديريات التربية لتشخيص الوضعية، وبعد الانتهاء من ضبطها ستطلب الوزارة من المديرية العامة للوظيفة العمومية رخصة للوضعيات العالقة مرفقة بكل السندات القانونية، وتلتزم النقابة من جهتها بتقديم الملفات الخاصة بهذه الفئة والتي قد تكون بحوزتها مرفقة بكل الوثاق الإدارية للمعنيين لاتخاذ الإجراءات.

    5.7فيما يخص إدماج الأساتذة المهندسين. 

    لقد تكفل المرسوم التنفيذي 12/240 في المادة 25 الفقرة الأولى منه بهذه الوضعية، و انطلقت عملية الإدماج على مستوى كل مديريات التربية للوطن.

    6.7 إدماج الأساتذة المجازين الممارسين في الثانويات في رتب أستاذ تعليم ثانوي. 

    إن عملية إدماج هذه الفئة قد تمت في إطار الأحكام الانتقالية المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي 08/315 المعدل و المتمم التي تنص صراحة في مادته 59 على إدماجهم في رتبة أستاذ تعليم متوسط ، و عليه لا يوجد أي منفذ قانوني لإدماجهم كأساتذة في التعليم الثانوي.

    7.7احتساب الأقدمية ابتداء من تاريخ أول تعيين في الرتبة عملا بالمادة 90 من الأمر 06/03 الصادر في 15 جويلية 2006.

    تحتسب الأقدمية ابتداء من تاريخ قرار التعيين بصفة متربص طبقا للمادة 90 من الأمر 06/03 الصادر في 15 جويلية 2006.

    ثامنا:الخدمات الاجتماعية : 

    تطالب النقابة وزارة التربية بمراسلة الوزارة الأولى للتعجيل في بداية أشغال اللجنة الحكومية لجرد الممتلكات والعقارات والأموال والمنقولات الخاصة بالخدمات الاجتماعية.

    كمابلغت النقابة ببعض حالات تعيق السير الحسن للجان الخدمات الاجتماعية على مستوى بعض الولايات.

    أخيرا  : 

    يدعو المكتب الوطني الأساتذة إلى إنجاح إضراب يوم الأربعاء 16 جانفي 2013 و تنظيم جمعيات عامة في نفس اليوم لبلورة أرضية المطالب المستقبلية والسبل الكفيلة بتحقيقها و يؤكد تمسكه بقرار المؤتمر الثاني للنقابة بفتح مجال الانخراط لمدرسي الطورين الابتدائي و المتوسط قصد هيكلتهم.

    الجزائر في 2013/01/13

    ترقبوا النشرة الاعلامية رقم -2


    votre commentaire

  • votre commentaire
  • إعلام إلى السيدات و السادة منسقي النقابة في الولايات

    الإنخراط في النقابة

    تطبيقا للقانون الأساسي للنقابة المنبثق عن المؤتمر الثاني لها لاسيما في مواده: 02 ، 10 ، 11 و 12

     يرجى من السيدات و السادة منسقي النقابة في الولايات مباشرة عملية الانخراط للسنة 2013.

    تجرى عملية الانخراط بالكيفية التالية:

      

    تملأ استمارة الانخراط الجماعية حسب الطور و التي يجب أن تحمل مسبقا الختم الأصلي الجديد للنقابة و توقيع المنسق الولائي حيث يسجل الراغبون في الانخراط أسمائهم و توقيعهم في نسختين يحتفظ ممثل المؤسسة (منسق الفرع إن كانت المؤسسة مهيكلة أو ممثل مؤقت عن المنخرطين إن كانت المؤسسة غير مهيكلة) بنسخة و الأخرى تكون موجهة للمكتب الولائي.

    بعد تسلم المكتب الولائي قائمة المنخرطين و مبلغ الاشتراك السنوي (300 دج لكل منخرط يحتفظ منها ممثل المؤسسة بنسبة 20  % أي 60 دج عن كل منخرط وفق المادتين 48 و 49 من النظام الداخلي)، يستلم ممثل المؤسسة بطاقات الانخراط بعدد المنخرطين حيث يتم تسجيل أسماء المنخرطين على البطاقات و أرقام البطاقات على استمارتي المنخرطين ليسلم بدوره ممثل المؤسسة البطاقات للمنخرطين.

    ملاحظة:تسلم البطاقات لممثل المؤسسة مقابل وصل استلام يوقعه ممثل المؤسسة و يسلم المكتب الولائي لممثل المؤسسة وصل يحمل ختم المكتب الولائي مقابل مبلغ اشتراك منخرطي المؤسسة .


    votre commentaire
  • Le conseil de wilaya du CNAPEST Elargi de Tizi Ouzou est convoqué pour une session le samedi 12/01/2013 à 10h00 au lycée Rabah Stambouli - Tizi ouzou.


    votre commentaire
  • المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع

    C.N.A.P.E.S.T-Élargi

    بـيان وطني 2013/01

    بعد انتظار طويل صاحبه تأخر وتأجيل في عقد جلسات عمل ثنائية بين نقابتنا و وزارة التربية الوطنية لطرح ومتابعة انشغالات ومطالب الأساتذة,تفاجأ المكتب الوطني و المجلس الوطني في دورته المنعقدة يوم 2013/01/03 بولاية بومرداس بعدم اتخاذ إجراءات ملموسة لتجسيد محتوى محضر الاجتماع المؤرخ في 2012/04/15 بل وأكثر من ذلك ولمدة شهر كامل لم تقدم إجابات مكتوبة حول الانشغالات المطروحة في جلسة العمل ليوم 2012/12/06 والتي دامت أكثر من ست ساعات متتالية ومنها علي سبيل الذكر :

    - تحيين منح الامتياز والمنطقة لولايات الجنوب.

    - ملف طب العمل خصوصا ما تعلق بحل إشكالية المناصب المكيفة في القطاع.

    - ملف سكنات الجنوب و تفعيل عمل و مقترحات لجنة السكن بالنسبة لحل مشكل السكن لعمال القطاع عموما.

    -  ترقية الأساتذة التقنيين رؤساء الورشات ورؤساء الأشغال إلي أساتذة التعليم الثانوي عن طريق التسجيل علي قوائم التأهيل والامتحان المهني، وكذلك الأساتذة المهندسين ذوي الأقدمية أقل من 10 سنوات و الذين تشملهم رخصة السيد الوزير الأول في المراسلة 200 المؤرخة في 2011/03/16 لتحويل مناصبهم بعد النجاح في المسابقة إلي رتبة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي، والذين لم يستفيدوا من الإدماج في إطار تعديل القانون الخاص.

    - التسوية المالية للمنصب العالي أستاذ منسق مند 2008/01/01.

    - إيجاد حلول عملية تسمح بترقية معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي إلي رتب التوظيف القاعدية وفي أقرب الآجال.

    - وضع حد وحل المشاكل الناجمة عن تطبيقات القانون الأساسي المعدل 240/12في شقه المتعلق بالإدماج في مختلف الرتب.

    إن المجلس الوطني يعبر عن استيائه الكبير وخيبة أمله من هكذا ممارسات و يرفض الأسلوب الجديد في التعامل مع نقابتنا ويدعو وزارة التربية الوطنية إلي شراكة حقيقية تسمح بالتكفل الفعلي بحل الإشكالات المطروحة في أجالها بدل العمل الانفرادي ثم اللجوء إلى الترقيع للمناورة بعد فوات الأوان، ويقرر الدخول في حركة احتجاجية وطنية وذلك بشن إضراب يوم الأربعاء 16 جانفي 2013، كما يدعو إلي تنظيم جمعيات عامة في نفس اليوم لبلورة أرضية المطالب المستقبلية والسبل الكفيلة بتحقيقها.

    إن المجلس الوطني إذ يبشر السادة مدرسي الطورين الابتدائي والمتوسط بفتح مجال الانخراط في نقابتهم  كنابست الموسع  CNAPEST  Elargi  فانه يدعوهم للالتحاق بها والالتفاف حولها، كما يوصي المكتب الوطني بالعمل علي تنظيم ندوتين وطنيتين لمدرسي الطورين الابتدائي والمتوسط وهذا حتى يتسنى لهم طرح انشغالاتهم ومناقشة أرضية مطالبهم والشروع في هيكلتهم وفق القانون الأساسي المنبثق عن مؤتمرها الثاني.

    وأخيرا فان المجلس الوطني يطالب بضرورة مباشرة اللجنة الحكومية أعمالها المتمثلة في عملية جرد الممتلكات والعقارات

     والأموال والمصروفات السابقة من أموال الخدمات الاجتماعية حتى تستخدمها اللجان الحالية في مصلحة عمال القطاع.

       يوم 2013/01/04

    عن المجلس الوطني

      المنسق الوطني


    votre commentaire
  • Télécharger au format PDF

     Déclaration

                   Le bureau de wilaya, s’est réuni en session ordinaire, le 18/12/2012, avec la participation d’un membre de la commission de wilaya des œuvres sociales pour débattre de l’ordre du jour suivant :

          I – Œuvres sociales

          II – Suivi du PV de la réunion du 12/09/2012 entre le BW du CNAPEST et la DE de Tizi Ouzou

          III – Divers

                 Concernant le premier point et après avoir écouté le compte rendu fait par le membre de la commission de wilaya des œuvres sociales, le bureau de wilaya du CNAPEST déplore l’octroi au syndicat du système, d’une partie du siège des œuvres sociales. Aussi, nous dénonçons ce parti pris de la direction de l’éducation et exigeons l’évacuation immédiate de ce syndicat et de tous les autres indus-occupants. Le siège des œuvres sociales doit être réservé exclusivement aux œuvres sociales.

    Concernant le deuxième point, le bureau de wilaya constate avec regret la non application des décisions consignées dans le PV de réunion cosignés par le BW du CNAPEST et la DE : 

    1- Aménagement de notre siège sis au CEM Lotfi : Plus de trois mois après cette réunion, les travaux n’ont même pas été entamés ;

    2- Attribution d’un local en attendant la fin des travaux dans notre siège : Tergiversation après tergiversation, la DE met à notre disposition une salle de classe attenante à notre siège. Seulement, cette salle, nous la partageons avec des inspecteurs qui y organisent des séminaires. Par ailleurs, le BW a fini par réaliser, que même aménagé, ce siège ne peut nous convenir car l’insécurité règne aux alentours de celui-ci et que le terrain même où il est implanté est en litige avec une famille qui a introduit l’affaire en justice. Aussi, décision est prise par le bureau de wilaya de remettre à la DE l’arrêté d’attribution de ce siège et d’exiger de celle-ci l’octroi d’un siège fonctionnel avec toutes les commodités, et qui soit digne de notre syndicat.

     3- Le règlement de tous les arriérés financiers avant la fin de l’année 2012 :

             - 8 mois de salaires des intégrés non encore versés à ce jour ;

               - Rappels d’échelons non encore versés : La DE s’est engagée à tenir une réunion avec le BW durant le mois d’octobre pour étudier toutes les situations non réglées ; cette réunion n’a jamais eu lieu.

               Concernant le troisième point, le BW déplore le manque de sérieux flagrant avec lequel la direction de l’éducation de la wilaya de Tizi Ouzou prend en charge les problèmes qui lui sont posés :

     1- Certains établissements souffrent d’un manque terrible de personnels d’encadrement, d’enseignants et d’agents entraînant un disfonctionnement dans la gestion de ces établissements avec un effet calamiteux sur la pédagogie ;

     2- Dans certains lycées, la direction de l’éducation, au lieu de recruter des enseignants, impose des heures supplémentaires au-delà de ce qu’autorise la loi alors qu’elles ne seront même pas rémunérées ;

     3- L’enseignement de Tamazight ne bénéficie pas d’une véritable prise en charge : Nous dénonçons ce mépris à l’égard d’une langue nationale et exigeons la généralisation de son enseignement à tous les paliers dans la wilaya de Tizi Ouzou et le bannissement total de dispenses. 

                  Passés maîtres dans les promesses sans suite, les responsables de la direction de l’éducation de la wilaya de Tizi Ouzou, ont perdu notre confiance que nous leur avons exprimée lors de la réunion du 12 septembre passée. Et pour exiger d’eux les réponses idoines à chacune de nos revendications, nous demandons à tous les PEST de notre wilaya de tenir des assemblées générales d’établissements durant la première semaine de la reprise  afin de proposer les types d’actions à mener. Un conseil de wilaya se tiendra le samedi 12/01/2013 afin de synthétiser vos propositions.   

    Vive le CNAPEST

    Seule la lutte paye

     Tizi Ouzou, le 18/12/2012

    P/Le Bureau de Wilaya

    Le Coordinateur de Wilaya

     Kamal Goucem


    votre commentaire