• بيان المجلس الوطني 04-04 -2013

    بيان المجلس الوطني 04-04 -2013

    في وقت تهتز فيه بلادنا تحت ضغط غليان اجتماعي كبير و خاصة في جنوب البلاد و محاولات تعريضها إلى انزلاقات خطيرة قد سبق أن حذرت نقابتنا منها سابقا و طالبت بالعمل على الاستجابة للمطالب الاجتماعية و الابتعاد عن أساليب القمع و التشويه و خاصة مطالب عمال قطاع التربية في الجنوب من منح و سكن و غيرها لكن كل محاولاتنا يظهر أنها أخذت بكثير من عدم الاكتراث، و بقيت الحكومة تترنح في اتخاذ قرارات نافذة ، و أحسن دليل على هذه الانزلاقات هو ركوب بعض النقابات للموجة بدعوتها لحركات احتجاجية في الجنوب مكرسة ترويج فكرة وجود جنوبستان و شمالستان في الجزائر في الوقت الذي كان يجب فيه المحافظة على مبدأ التضامن الوطني في افتكاك الحقوق في هذه الظروف انعقد المجلس الوطني للنقابة في العاصمة يومي 3 و 4 أفريل 2013 و قد تمخضت الأشغال على ما يلي:

    تم تنصيب الأمانة الوطنية المؤقتة لأساتذة التعليم الابتدائي و الأمانة الوطنية المؤقتة لأساتذة التعليم المتوسط  و هذا بعد ما تم تسجيل انخراطات واسعة في عدة ولايات و إذ يبارك المجلس الوطني للنقابة كافة أساتذة التعليم الابتدائي و التعليم المتوسط فإنه يدعوهم للالتفاف حول هاتين الأمانتين في سبيل استكمال الهيكلة النهائية لنقابة المجلس الوطني الموسع.

    ناقش المجلس الوطني للنقابة كل الملفات العالقة و التي لم تتخذ الوزارة الوصية إزاءها أي إجراء و منها : ملف منح الجنوب و المنطقة و الامتياز و ملف السكن و ملف طب العمل و تسوية وضعية الأساتذة الذين وضعتهم الوزارة في خانة الآيلين للزوال( أساتذة التعليم التقني ، معلمي الإبتدائي و أساتذة التعليم الأساسي). و كذا تسوية وضعية قضايا الإدماج بسبب تناقضات بيروقراطية سببها الإدارة.

    بالنسبة للمنح:إن المجلس الوطني للنقابة يطالب بتحيين هذه المنح و ذلك باحتسابها وفق الأجر الجديد و بأثر رجعي و تعميمها لكل أساتذة التعليم. و بالنسبة لمنحة الامتياز و المنطقة يطالب بتوسيعها إلى مناطق أخرى باعتماد معايير منطقية.

    بالنسبة للسكن: يطالب المجلس الوطني :

    - التعجيل بتوزيع السكنات المخصصة لمعالجة التأطير البداغوجي في الجنوب على مستحقيها .مع تمكين أساتذة التعليم في الجنوب من الحصول على سكن اجتماعي دون شرط حد الأجور.

    -  تمكين أساتذة التعليم على المستوى الوطني من عدد معتبر من الحصص السكنية بمختلف الصيغ لأن السكن بالنسبة للأستاذ وسيلة عمل.

    - اتمام عملية التنازل عن السكنات الوظيفية للمستفيدين منها قديما.

    فيما يخص تطبيقات القانون الخاص: يطالب المجلس الوطني:

    - التسوية العاجلة لوضعية الأساتذة الموصوفين بالآيلين للزوال و ذلك بإدماجهم في الرتب القارة التي يتضمنها القانون الأساسي الخاص بمستخدمي التربية الوطنية.

    - المعالجة العاجلة للوضعيات العالقة التي كانت بسبب بيروقراطية الإدارة.

    - تحويل المناصب المالية للرتب المستحدثة و تنظيم مسابقات للترقية و التسجيل على قوائم التأهيل لكل من تتوفر فيهم الشروط .

    إن المجلس الوطني للنقابة يسجل بكل أسف تماطل وزارة التربية في الاستجابة لانشغالات الأساتذة إلى حد التشكيك في حسن نيتها في التعامل الجاد مع نقابتنا بل أكثر من ذلك هناك عمل حثيث لعرقلة عملناعلى مستوى بعض مديريات التربية بإيعاز من دوائر في ذات الوزارة و كان حَريا بها أن تجد حلا لملف طب العمل و المناصب المكيفة و تحريك آلية اللجنة الحكومية التي تتكفل بجرد ممتلكات الخدمات الاجتماعية و التكفل بدورها الرقابي لعمل لجان الخدمات الاجتماعية و يحذر من هكذا ممارسات قد ينجر عنها حركات احتجاجية قوية قد تصل إلى المساس بالامتحانات الرسمية.

    إن المجلس المجلس الوطني للنقابة يسجل اعتماد وزارة العمل على أمور بيروقراطية على حساب نصوص قانونية تحمي حرية ممارسة العمل النقابي، و يطالب الحكومة بالعمل على ضمان احترام الحريات العامة التي يضمنها دستور و قوانين الجمهورية.

    إن المجلس الوطني للنقابة يدعو كافة أساتذة التعليم في كل المؤسسات التربوية إلى مناقشة محتوى هذا البيان و اقتراح الوسائل الكفيلة بانتزاع المطالب من خلال عقد جمعيات عامة متزامنة يوم الثلاثاء 9 أفريل 2013 على الساعة 11 و مجالس ولائية تنتهي بعقد دورة طارئة للمجلس الوطني يوم السبت 13 أفريل 2013.

    ملاحظة:

    يعتبر هذا البيان بمثابة إشعار مفتوح بحركات احتجاجية تقررها الجمعيات العامة.

    الجزائر في 4 أفريل 2013

    « Déclaration du Bureau de Wilaya du 19-03-2013 Information 2 »

  • Commentaires

    1
    achour
    Dimanche 7 Avril 2013 à 18:27

    Je crois qu’il est éminemment important d’organiser les AG à l’heure convenue (11heures) et qu’il n’est pas indiqué de tenir son AG avant ou après cette heure. Il s’agit, à mon sens d’un désir de (se) tâter le pouls de l’efficacité de la représentativité syndicale du Cnapest Elargi et fermer ainsi le bec à nos détracteurs qui semblent vouloir se réconforter dans leur idée que le Cnapest s’essouffle à mesure que les vacances approchent. Dans le cas ou une action d’envergure n’aboutirait pas, nous aurions prouvé que nous pourrions le faire à tout moment. Que mes camarades syndicalistes me corrigent si je me trompe.

    2
    abou-rico retraité
    Mercredi 10 Avril 2013 à 21:40

    tu dois fermer ton bec de temps en temps mon cher achour parceque tu dis des betises. et nos detracteurs vont bien se rejouir alors ... ferme la un peu et occupe toi de tes bouricos , les examens approchent.

    3
    Achour
    Samedi 13 Avril 2013 à 15:22

    FU mon ami, si tu arrives à décoder ces deux lettres, c'est que tu n'es pas un comme ton nom l'indique! vaut mieux dire des bétises que des aneries. En attendant de quel bec tu parles?

     

    4
    un iternaute curieux
    Dimanche 19 Mai 2013 à 20:59

    dommage pour les "educateurs" d'aujourdhui qui utilisent ces termes sur internet. ca explique tout concernant le niveau de vos eleves . eduquez vous dabord ! c'est vrai que l'ecole algerienne est sinistrée , il n'ya qu'a lire les propos de ce achour !

    5
    Achour
    Jeudi 20 Juin 2013 à 21:58

    je suis désolé cher Monsieur que vous soyez témoin des propos que je dusse proférer à l'encontre de ce abu rico, c'est à la fois désolant et mesquin que de se conduire ainsi sachant que cet espace ne doit aucunement être celui d'insultes ou d'injures quelles qu'elles soient. Ceci dit, n'eusse -t-il pas fallu lire plutôt la réponse numéro 3 pour comprendre ma réaction certes démesurée. L'on ne dit jamais à son collègue ou à quiconque de la fermer dusse-t-il s'inscrire dans le faux. Ceci dit, je m'en excuse auprès de vous tous et j'espère que vous ne confondrez plus état d'âme, ou réaction intempestive et irrefléchie due à une action tout autant insultante, à l'éducation d'une personne qui de plus vous ne connaissez pas, ni porter un jugement de valeur sur l'éducation qu'il prodigue à ses élèves, ni non plus la contribution qu'il apporte ou apporterait à l'Education dans son pays. A bon entendeur salut.

    6
    abou-rico retraité
    Lundi 24 Juin 2013 à 23:24

    Dieu merci , il ya des gens qui lisent tes betises Achour .. c'est bizarre , d'un coté tu utilises des mots comme celui que tu as osé ecrire et d'un autre tu te sert d'un language soutenu qui est loin d'être le tiens , alors laisse tomber tes eusses et tes dusses .. et redescend sur Terre c'est fou comme vous êtes des complexés dans votre troupe ( au ) !

    7
    Achour
    Jeudi 27 Juin 2013 à 20:38

    Cher Monsieur Abu Rico, je te jure que c'est mon langage. C'est juste pour te dire que je peux tenir le langage que tu veux, quand tu veux. C'était l'imparfait du subjonctif, effectivement soutenu, mais à des gens de ton espèce c'est celui que tu sais. Ceci dit, pour moi, tu fais partie du passé...simple.

    8
    abou-rico retraité
    Mardi 2 Juillet 2013 à 00:25

    moi je ne te dirai jamais cher achour parceque tu ne me seras jamais cher au contraire tu es un cauchemar ;dis moi au fait tu es d accord avec le ...................... qui a corrige l epreuve de philo que toutes les wilayas ont refuse de corriger? quelle honte pour ton.............. pour deux sous ? HA HA HA HA tu devrai les sermonter avec ton subjonctif

    • Nom / Pseudo :

      E-mail (facultatif) :

      Site Web (facultatif) :

      Commentaire :


    Suivre le flux RSS des commentaires

    Vous devez être connecté pour commenter